الجمعة، 17 يونيو 2011

امبارك الشامخ يعاقب من قبل القذافي



فاجأني مقال للقاء علي جريدة الوفد بتاريخ اليوم 18 يونيو لرئيس وزرائنا الأسبق السيد/ مبارك الشامخ يعتبر فيه نفسه من معارضي القذافي وأنه حاول اقناع القذافي بإدخال تحسينات سياسية كانت عاقبتها ان القذافي عاقبه بتركه في حاله لمدة عشرة أشهر في الحكم دون مخاطبته و بجعله لاحقا محافظا لبنغازي ونائب رئيس وزراء وأمين شئون لجان وأمين مؤتمر الشعب العام (البرلمان).
ألا تستحي ؟ بربك هل هذه عقوبة؟ 

كنت اتمني ان يلتزم السيد مبارك الصمت لعلنا ننسي انه كان مسئولا علي طريقة معيشتنا لفترة ليست بالهينة من تاريخ حياتنا المقيتة نحن الليبيين وأنه كان من اللجان الثورية التي سحقت كل اتجاه سياسي خالفها، اما ان يختزل مواقعه المختلفة داخل الآلة الثورية  الحاكمة لمعمر القذافي والتي كانت تدير البلاد بأنه كان مهمشا  فهذا امتهان لعقولنا وإمعان في تسفيه معيشة صعبة كان هو احد صانعيها. 
يا سيد مبارك ، إن المواطن الليبي الذي كان امانة بين ايديكم كما تقولون لم يكن في الفترة التي حكمته فيها يرتجي التحسين السياسي بقدر ما كان يطمح لمستوي اقتصادي  ذو حد ادني من الآدمية، فالتغيير السياسي كان ترفا نراه علي التلفاز لمن حباه الله بحكام غيركم. 
فكل القرارات كانت تصدر من مكتبك ، والتي كانت قادرة علي رفع مستوي معيشه الانسان في جماهيريتكم من خلال تخطيط و توسيع المدن لخفض قيمة الاراضي وتنفيذ المشاريع المتعلقة بالخدمات والبني التحتية  والاسكان (علما بأنك كنت وزيرا للإسكان لفترة) والتي كانت قادرة علي تنشيط الاقتصاد ورفع المرتبات  ومنع الاحتكار ... كان هناك الكثير لتفعله !!!
لقد اعترفت في كلامك في ذاك المقال انك لم تكن محاسبا من قبل البرلمان (مؤتمر الشعب العام) وأنه كان برلمانا صوريا ومع ذلك فإنك لم تنظر الا الي مصالح قائدك وحاشيته.
لا تنكر انك تقلدت عديد المناصب قبل ان تكون رئيس للوزراء ولهذا فأنت تعرف جيدا سؤ قائدك ولكنك سعيت لتكون اداته الكبري في سحق الشعب.
ثم انه لا يجدر بك ان تقول ان تكليفك بمؤتمر الشعب العام (رئيس البرلمان ) كان لتهميشك ، فنحن الليبييون نعرف تماما أهمية هذا المنصب لدي القذافي فهو عادة يضع فيه أشد أقربه ولاءا.

آمل ان لا أري لك تصريحا بعد الآن فصدقني ،، مللت تصريحاتك منذ عقدين خلين ،، وأعرف تماما أن إنائك بما فيه قد نضح أثناء شبابنا الذي ضيعته وقائدك 

هناك تعليق واحد:

  1. لافض فوك -- أخبرنى صديق على صداقة بأحد اقارب السيد مبارك
    انه دار حديث بينهم وتسال قريب مبارك كيف ان الحكومة لاتعرف ان هناك مشاكل فى كل القطاعات وأن الناس تعانى ضنك الحياة والبطالة مستشفية ولا توجد صحة ولاتعليم ----
    فماذا كان رد السيد مبارك بأننا نعرف هذا كله ولكن (نبوها هكى ) حسب تعبيره ----
    فبالله عليكم دعونا وشأننا ويكفى ماضيعتم من مقدرات البلاد وكم ظلمتم من العباد فالشريف من نأى بنفسه ابان حكم الطاغية ----
    اللهم قيض لهذه البلاد من يقيم شرع الله فيها

    ردحذف